FAQS

1. كيف يتم علاج القرنية المخروطية؟

يبدأ العلاج عادة بالنظارات الجديدة. إذا كانت النظارات لا توفر رؤية كافية، من ثم قد يلزم استخدام العدسات اللاصقة. في الحالات الخفيفة، عادة ما تجعل النظارات الجديدة الرؤية واضحة مرة أخرى. مع ذلك في نهاية المطاف من المحتمل أن يكون من الضروري استخدام العدسات اللاصقة أو السعي لعلاجات أخرى لتقوية القرنية وتحسين الرؤية. الملاذ الأخير هو زرع القرنية. وهذا يتضمن إزالة مركز القرنية واستبدالها بقرنية المانح والتي تتم خياطتها في مكانها.

2. ما هي متطلبات السن لإجراء الليزك؟

يختار الملايين من الناس الخضوع لجراحة الليزك بالليزر بسبب سلامتها العامة وفعاليتها في تحسين الرؤية. على الرغم من أن المرشحين المثاليين يتراوح عمرهم بين 18 إلى 21 سنة، يتساءل الكثير من الآباء إذا كان من شأنها أن تكون بنفس الفعالية على أطفالهم. وبالمثل، كثير من الناس فوق سن ال 40 لديهم فضول حول إذا ما كانوا سيظلوا مرشحين مناسبين بتقدمهم في السن. عند التفكير إذا كان الليزك هو الأفضل لك، من المهم أن تتذكر أن كل جيل يواجه احتياجاته وقضاياه فريدة من نوعها عندما يتعلق الأمر بالرؤية. يمكن لجراح انكسار البصر المؤهل في منطقتك الإجابة على أية أسئلة قد تكون لديكم بخصوص العمر وجراحة الليزك للعيون.

3. ما هي مميزات جراحة الليزك للعيون؟

• انها فعالة! انها تصحح الرؤية. وحوالي 96٪ من المرضى سيكون لديهم الرؤية المرجوة بعد الليزك. يمكن للتحسين أن يزيد هذا العدد.

• قليلاً جداً ما يرتبط الليزك مع الألم نظراً لقطرات التخدير التي يتم استخدامها.

• يتم تصحيح الرؤية على الفور تقريباً أو بعد اليوم التابع لليزك.

• ليس هناك حاجة للضمادات أو الغرز بعد عملية الليزك.

• يمكن إجراء تعديلات بعد الليزك بسنوات لمزيد من تصحيح الرؤية إذا كانت تغييرات الرؤية نتيجة التقدم في العمر.

• بعد الليزك، يحدث لدى معظم المرضى انخفاض هائل في الإعتماد على النظارات أو العدسات اللاصقة والعديد من المرضى لم يعدوا في حاجة إليها على الإطلاق

4. هل يمكن أن يؤذي الجلوس بالقرب الشديد من جهاز التلفزيون عيون طفلي؟

لا، لا يوجد أي دليل علمي على أن التلفزيون تنبعث منها أشعة ضارة للعين.

5. هل تمنع العدسات اللاصقة قصر النظر من التفاقم؟

لا، ليس هناك أي دليل على أن ارتداء العدسات اللاصقة يحسن الرؤية أو يمنع قصر النظر من التفاقم

6. هل من الآمن بالنسبة لي تنظيف عدساتي اللاصقة بإستخدام محلول مصنع بالمنزل؟

استخدام المحاليل الملحية التجارية هو الأسلوب الأكثر أماناً في تنظيف العدسات. وقد أظهرت بعض الدراسات أن المحاليل المحلية المصنعة بالمنزل قد تؤدي إلى التهابات القرنية. انظر أيضاً المعلومات حول العدسات اللاصقة.

7. كم مرة أحتاج إلى تغيير وصفتي طبية؟

لا يوجد جدول زمني محدد مسبقاً لتغيير النظارات او العدسات اللاصقة. من الضروري تغيير الوصفة الطبية الخاصة بك فقط عندما لم تعد توفر التصحيح الملائم. ومع ذلك، فإنه لا تزال فكرة جيدة أن تقوم بفحوصات العين المنتظمة.

8. ما هو ضعف الرؤية؟

ضعف البصر هو مصطلح يصف مستوى رؤية أقل من العادي (20/70 أو ما هو أسوأ) والتي لا يمكن تصحيحها بالنظارات التقليدية. ضعف البصر ليس هو العمى. يمكن للناس ضعاف البصر استخدام بصرهم. ومع ذلك، قد يتداخل ضعف الرؤية مع أداء الأنشطة اليومية، مثل القراءة أو القيادة.

9. هل من الممكن زرع العيون؟

لا، حالياً لا توجد طريقة لزرع عين كاملة. مع ذلك، يتم زرع أجزاء العين بنجاح للعديد من السنوات.

10. ما مدى نجاح زراعة القرنية؟

تتمكن 95 إلى 99 في المائة من جميع عمليات زرع القرنية من استعادة متلقي القرنية للرؤية بنجاح

11. هل التهاب الملتحمة معدي؟

نعم، التهاب الملتحمة الفيروسي (العين الوردية) هو أمر شائع جداً ومعد للغاية. تجنب لمس العينين بيديك، واغسل يديك بشكل متكرر، لا تتبادل المناشف، وتجنب العمل أو المدرسة أو أنشطة الرعاية النهارية لما لا يقل عن خمسة أيام أو ما دامت الإفرازات موجودة.

12. كيف يمكنني منع التهاب الجفن؟

هناك العديد من الخطوات اليومية التي يمكنك اتخاذها لمنع التهاب الجفن. وهذا يشمل إزالة كل مستحضرات تجميل العيون قبل النوم وعدم وضع كحل على الحواف الخلفية للجفون وراء الرموش.

إذا كنت في المراحل المبكرة لعلاج التهاب الجفن، تجنب استخدام مستحضرات تجميل العيون لمنع المزيد من الاحمرار. بمجرد البدء في استخدام مستحضرات التجميل مرة أخرى، قم باستبدال المنتجات الخاصة بك المستخدمة في أو بالقرب من الجفون لأنها قد تكون ملوثة.

13. ما هو قصر النظر؟

قصر النظر هو خطأ انكساري يجعل الأشياء البعيدة تبدو ضبابية. يحدث ذلك عادة عندما تكون العين أطول من المعتاد مما يتسبب في قصور النقطة البؤرية عن شبكية العين.

14. ما هو مد البصر (طول النظر)؟

بعد النظر هو الخطأ الانكساري الذي يجعل الأشياء القريبة تبدو ضبابية. يحدث ذلك عادة عندما تكون العين أقصر من المعتاد مما يتسبب في انخفاض النقطة البؤرية وراء شبكية العين.

15. هل من الممكن أن منع حدوث قصر النظر أو طول النظر أو الاستجماتيزم؟

لا. أخطاء التركيز تلك الشائعة هي نتيجة لخلل في آلية العيون والتي تكون وراثية على الأرجح. ومع ذلك، في حالة قصر النظر، هناك بعض الأدلة على أن الإجهاد البصري الناجم عن أعمال قريبة جداً قد تؤدي إلى تفاقم الوضع الموجود.

16. كيف يتكون إعتام عدسة العين؟

يتكون إعتام عدسة العين المرتبط بالعمر عندما تتكتل العدسة معاً، والتي تتألف في معظمها من الماء والبروتين. ينتج عن هذا تغيم العدسة ويقلل من كمية الضوء الذي يصل إلى الشبكية ويؤدي إلى وهج ورؤية هالات في الليل. قد يصبح التعكر شديداً بما يكفي للتسبب في عدم وضوح الرؤية. يمكن أيضاً أن ينتج إعتام عدسة العين من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، أو إصابات العين، أو أمراض العين، أو بعض الأدوية، أو مرض السكري.

17. كيف أعرف إذا كان لدي الجلوكوما؟

الطريقة الوحيدة بالنسبة لك لأن تعرف هى أن تخضع للفحص من قبل الطبيب. الجلوكوما ليس لديها أعراض حتى يحدث ضرر للعصب البصري الخاص بك. ولكن هناك العديد من الاختبارات الروتينية التي يمكنها تحديد عوامل الخطر و / أو وجود الجلوكوما

18. هل من الممكن أن تصاب بإعتام عدسة العين والجلوكوما في نفس الوقت؟

نعم، يمكنك، ببساطة لأن كلاهما غالبا ما يحدثا كجزء طبيعي من الشيخوخة. ولكنهما ليسا مترابطان ببعضها البعض. وعلى الرغم من أن معظم الناس المصابين بالجلوكوما ليسوا في أي خطر أعلى للإصابة بإعتام عدسة العين مثل هؤلاء غير المصابين بها فإن هناك بعض الاستثناءات. إسأل طبيبك إذا كنت تشعر بالقلق

19. ما هي أعراض عوامات العين؟

يمكن أن تظهر عوامات العين في العديد من الأشكال المختلفة، مثل:

• نقاط سوداء أو رمادية

• خطوط متعرجة

• خيوط خيطية، التي يمكن أن تكون عقدية وشبه شفافة

• أنسجة العنكبوت

• شكل حلقي

• بمجرد الإصابة بعوامات العين فإنها عادة لا تذهب بعيدا، على الرغم من أنها تميل إلى التحسن مع مرور الوقت

20. ما هي علاجات عوامات العين؟

إذا كانت عوامات العين كثيفة جدا وعديدة فمن الممكن أن تؤثر على رؤيتك، قد يفكر طبيب العيون الخاص بك في عملية جراحية تسمى استئصال الزجاجية. خلال هذه العملية، يتم إزالة الجسم الزجاجي والحطام العائم واستبداله بمحلول الملح

21. ما هو الحول؟

الحول هو حالة لا تنظر فيها العينين معا في نفس الاتجاه. في حين تنظر عين واحدة إلى الأمام مباشرة، والعين الأخرى تتحول إلى نقطة في الداخل أو الخارج أو الأعلى أو الأسفل. الحول شائع ويصيب حوالي 1 من كل 20 طفلا. قد يمكنك حتى أن تلحظ أن طفلك يعاني من الحول. معظم الحول يحدث في سن ما قبل المدرسة، وعادة في الوقت الذي يبلغ فيه الطفل ثلاث سنوات من عمره. عادة ما يتكون الحول في الأطفال الأكبر في السن أو البالغين.

22. كيف يتم تشخيص وتقييم الحول؟

من المهم تشخيص الحول (انحراف العينين) مبكراً قدر الإمكان. غالباً ما تتم الفحوص الروتينية للكشف عن مشاكل العين في الأطفال والرضع في فحص حديثي الولادة وخلال مراجعة الأسبوع 6-8. أيضاً هناك فحص رؤية روتيني قبل مرحلة المدرسة أو عند دخول المدرسة.
بعض الأطفال حديثي الولادة لديهم حول متقطع بسيط يذهب سريعاً. مع ذلك، الحول الثابت غالباً ما يكون دائما إلا اذا عولج.

23. ما هي علاجات الحول؟

• علاج الحول (فقدان البصر) إذا كان ذلك موجوداً.
• إرتداء النظارات لتصحيح أي خطأ إنكساري، إذا كان ذلك موجوداً.
• غالباً ما يكون هناك حاجة إلى الجراحة لتصحيح مظهر الحول نفسه، مما قد يساعد على استعادة الرؤية المتزامنة في بعض الحالات.

24. ما الذي يسبب القرنية المخروطية؟

تقوم ألياف صغيرة من البروتين في العين تسمى بالكولاجين بالمساعدة في حمل القرنية في مكانها ومنعها من البروز. عندما تصبح هذه الألياف ضعيفة، فإنها لا يمكنها الحفاظ على الشكل وتصبح القرنية مخروطية الشكل أكثر.
يبدو أن القرنية المخروطية تسري في العائلات. إذا كنت مصاب بها ولديك أطفال، فإنها فكرة جيدة أن تقوم بفحص عيونهم لها ابتداء من سن 10. تحدث الحالة في كثير من الأحيان في الناس الذين يعانون من مشاكل طبية معينة، بما في ذلك بعض حالات الحساسية. ومن المحتمل أن تكون الحالة متعلقة بفرك العين المزمن. في معظم الأحيان، وعلى الرغم من عدم وجود إصابة أو مرض بالعين يمكنه أن يفسر لماذا تبدأ العين بالتغير. القرنية المخروطية عادة ما تبدأ في سنوات المراهقة. ومن الممكن رغم ذلك، أن تبدأ في مرحلة الطفولة أو في الأشخاص حتى سن الـ 30. ومن الممكن أن تحدث في الأشخاص الذين يبلغ عمرهم 40 وما أعلى، ولكن ذلك أقل شيوعا. التغييرات في شكل القرنية يمكن أن يحدث بسرعة أو قد يحدث على مدى عدة سنوات. يمكن أن تؤدي التغييرات إلى عدم وضوح الرؤية، ووهج وهالات في الليل، وتخطط أضواء.
يمكن أن تتوقف التغييرات في أي وقت، أو يمكنها أن تستمر لعقود. في معظم الناس المصابين بالقرنية المخروطية، تتأثر كلتا العينين في نهاية المطاف، وإن لم يكن دائما بالقدر نفسه. عادة ما يحدث المرض في عين واحدة أولا ثم يحدث لاحقا في العين الأخرى.

25. هل يمكن علاج اعتلال الشبكية السكري؟

نعم. العديد من المشاكل الناجمة عن اعتلال الشبكية السكري مثل تورم شبكية العين، والنزيف في الأنسجة الزجاجية والندبات على شبكية العين يمكن علاجها مع التقنيات الحديثة مثل الحقن والليزر أو الجراحة. كلما تم العثور على المشاكل السابقة مبكرا، كلما كان من الأسهل علاجها، وبشكل عام، كلما كانت النتائج البصرية أفضل. فحوصات العين المتوسعة المبكرة والدورية مهمة جدا.

26. كيف يتم إزالة اعتام عدسة العين؟

يتم إجراء شق صغير في العين. سوف يقوم الجراح إما بإزالة العدسة كما هي، أو باستخدام الموجات فوق الصوتية أو الليزر أو الحل الجراحي لكسرها، ومن ثم إزالتها. يتم ترك الغشاء الخلفي للعدسة (وتسمى الكبسولة الخلفية) في المكان. عادة، يتم إدخال عدسة استبداليه (وتسمى عدسة داخل العين أو IOL)

FAQS

1. How Is Keratoconus Treated?

Treatment usually starts with new eyeglasses. If eyeglasses don't provide adequate vision, then contact lenses may be recommended. With mild cases, new eyeglasses can usually make vision clear again. Eventually, though, it will probably be necessary to use contact lenses or seek other treatments to strengthen the cornea and improve vision.
A last resort is a cornea transplant. This involves removing the center of the cornea and replacing it with a donor cornea that is stitched into place.

2. What are the age requirements for LASIK?

Millions of people are choosing to undergo LASIK laser surgery because of its overall safety and effectiveness in improving vision. Although ideal candidates are at least 18 to 21 years old, many parents wonder if it would be similarly effective on their children. Likewise, many people over the age of 40 are curious as to whether they will remain suitable candidates for as they continue to age. When considering if LASIK is right for you, it is important to remember that every generation faces its own unique needs and issues when it comes to vision. A qualified refractive eye surgeon in your area can answer any questions you may have regarding age and LASIK eye surgery.

3. What Are the Advantages of LASIK Eye Surgery?

• It works! It corrects vision. Around 96% of patients will have their desired vision after LASIK. An enhancement can further increase this number.

• LASIK is associated with very little pain due to the numbing drops that are used.

• Vision is corrected nearly immediately or by the day after LASIK.

• No bandages or stitches are required after LASIK.

• Adjustments can be made years after LASIK to further correct vision if vision changes while you age.

• After having LASIK, most patients have a dramatic reduction in eyeglass or contact lens dependence and many patients no longer need them at all.

4. Will sitting too close to the television set hurt my child's eyes?

No, there is no scientific evidence that TV sets emit rays that are harmful to the eyes.

5. Do contact lenses prevent nearsightedness (myopia) from getting worse?

No, there is no evidence that wearing contact lenses improves vision or prevents myopia from getting worse.

6. Is it safe for me to clean my contact lenses with a homemade solution?

Using commercial saline solutions is the safest method of cleaning lenses. Some studies have shown that homemade solutions may lead to corneal infections. Also see information about contact lenses.

7. How often do I need to get my prescription changed?

There is no predetermined schedule for changing glasses or contacts. It is necessary to change your prescription only when it no longer provide adequate correction. However, it is still a good idea to have regular eye examinations.

8. What is low vision?

Low vision is a term describing a level of vision below normal (20/70 or worse) that cannot be corrected with conventional glasses. Low vision is not the same as blindness. People with low vision can use their sight. However, low vision may interfere with the performance of daily activities, such as reading or driving.

9. Can eyes be transplanted?

No. Currently, there is no way to transplant a whole eye. However, corneas have been successfully transplanted for many years.

10. How successful is corneal transplantation?

Ninety-five to 99 percent of all corneal transplant operations successfully restore the corneal recipient’s vision.

11. Is pink-eye contagious?

Yes, viral conjunctivitis (pink-eye) is very common and is extremely contagious. Avoid touching eyes with your hands, wash hands frequently, do not share towels, and avoid work, school or daycare activities for a least five days or as long as discharge is present.

12. How Do I Prevent Blepharitis?

There are many everyday steps that you can take to prevent blepharitis. This includes removing all eye makeup before bedtime and not applying eyeliner on the back edges of the eyelids behind the eyelashes.

If you are in the early stages of treating blepharitis, avoid the use of eye makeup to prevent further irritation. Once you begin using makeup again, replace your products used in or near the eyelids because they may be contaminated.

13. What is myopia (nearsightedness)?

Nearsightedness is a refractive error that makes distant objects look blurry. It typically happens when the eye is longer than normal causing the focal point to fall short of the retina.

14. What is hyperopia (farsightedness)?

Farsightedness is a refractive error that makes close-up objects look blurry. It typically happens when the eye is shorter than normal causing the focal point to fall behind the retina.

15. Can myopia, hyperopia or astigmatism be prevented?

No. These common focusing errors are the result of a defect in the mechanism of the eyes that is most likely hereditary. However, in the case of myopia, there is some evidence that visual stress caused by too much close work may exacerbate an existing condition.

16. How do cataracts develop?

Age-related cataracts develop when the lens, which consists mostly of water and protein, clumps together. This produces clouding of the lens and reduces the amount of light that reaches the retina and results in glare and seeing halos at night. The clouding may become severe enough to cause blurred vision. Cataracts can also develop from exposure to ultraviolet radiation, eye injuries, eye diseases, certain medications, or diabetes.

17. How do I know if I have glaucoma?

The only way for you to know is to be examined by a doctor. Glaucoma has no symptoms until there is damage to your optic nerve. But there are many routine tests that can identify risk factors and/or presence of glaucoma.

18. Can you have cataracts and glaucoma at the same time?

Yes, you can, simply because both often result as a natural part of aging. But they are not related to one another. And though most people with glaucoma are not at any greater risk to develop cataracts as those without it there are some exceptions. Ask your doctor if you are concerned.

19. What are the symptoms of Eye Floaters?

Eye floaters can appear in many different shapes, such as:

• Black or gray dots

• Squiggly lines

• Threadlike strands, which can be knobby and semi-transparent

• Cobwebs

• Ring shaped

• Once you develop eye floaters they usually do not go away, though they tend to improve over time.

20. What is the Treatment for Eye floaters?

If eye floaters are so dense and numerous that they affect your vision, your eye doctor may consider a surgical procedure called a Vitrectomy. During this procedure, the vitreous and its floating debris are removed and replaced with a salt solution.

21. What is Squint?

A squint is a condition where the eyes do not look together in the same direction. Whilst one eye looks straight ahead, the other eye turns to point inwards, outwards, upwards or downwards. Squints are common and affect about 1 in 20 children. You might even spot that your baby has a squint. Most squints develop before preschool age, usually by the time a child is three years old. Sometimes squints develop in older children, or in adults.

22. How is a squint diagnosed and assessed?

It is important to diagnose a squint (and amblyopia) as early as possible. Routine checks to detect eye problems in babies and children are usually done at the newborn examination and at the 6- to 8-week review. There is also a routine preschool or school-entry vision check.
Some newborn babies have a mild intermittent squint that soon goes. However, fixed squints are usually permanent unless treated.

23. What are the treatments for squint?

• Treating amblyopia (visual loss) if this is present.
• Wearing glasses to correct any refractive error, if this is present.
• Surgery is often needed to correct the appearance of the squint itself, and may help to restore binocular vision in some cases.

24. What Causes Keratoconus?

Tiny fibers of protein in the eye called collagen help hold the cornea in place and keep it from bulging. When these fibers become weak, they cannot hold the shape and the cornea becomes progressively more cone shaped.
Keratoconus appears to run in families. If you have it and have children, it’s a good idea to have their eyes checked for it starting at age 10. The condition happens more often in people with certain medical problems, including certain allergic conditions. It's possible the condition could be related to chronic eye rubbing. Most often, though, there is no eye injury or disease that can explain why the eye starts to change.
Keratoconus usually starts in the teenage years. It can, though, begin in childhood or in people up to about age 30. It's possible it can occur in people 40 and older, but that is less common. The changes in the shape of the cornea can happen quickly or may occur over several years. The changes can result in blurred vision, glare and halos at night, and the streaking of lights.
The changes can stop at any time, or they can continue for decades. In most people who have keratoconus, both eyes are eventually affected, although not always to the same extent. It usually develops in one eye first and then later in the other eye.

25. Can diabetic retinopathy be treated?

Yes. Many of the problems caused by diabetic retinopathy such as swelling of the retina, bleeding in the vitreous and scar tissue on the retina can be treated with modern techniques such as injections, laser or surgery. The earlier problems are found, the easier they are to treat and in general, the better the visual results. Early and periodic dilated eye exams are very important

26. How is a cataract removed?

A small incision is made into the eye. The surgeon will either remove the lens as is, or use ultrasound, a laser or surgical solution to break it up, and then remove it. The back membrane of the lens (called the posterior capsule) is left in place. Usually, a replacement lens (called anintraocular lens, or IOL) is inserted.